الاثنين، 3 أغسطس 2009

خبراء وزارة العدل-عمال شركة كتان طنطا-غضب الاقباط-قطار طائش-التيفود-واخيرا الانفلونزا

مشكلتين لم يتم حلهما بعد. اعتصام خبراء العدل الذي صلوا فيه الجمعة الرابعة على سلالم وزارة العدل و الغريب انهم على سلالم وزارة "العدل" التابعين لها.
مناورات و مفاوضات لإلقاء الفتات لهم في مقابل فض الاعتصام الذي ادى لتعطيل مصالح الناس و تشويه صورة وزارة العدل ووزير العدل الذين لا يحتاجون لمزيد من التشويه.ما يذكرنا بصورة فورية باعتصام موظفي وزارة الماليه من التابعين لمصلحة الضرائب العقارية. و لكن الى متى الاعتصام؟؟؟؟ و متى يتم اخذ خطوات جادة تكفل لكل موظف او فئة توصيل صوتها للسلطات المعنيه و بحث هذه المطالب بجديه و المفاوضة فيها و تنفيذ ما يمكن منها دون اعتصام و دون تعطيل لمصالح الناس .
المشكله في الاعتصامات فكرة الغالب و المغلوب ... كل طرف لا يريد ان يبدأ بالاستسلام و السبب ان المستسلم من الواجب عليه الرضوخ لمطالب الآخر.
و المشكله الاكبر ان السلطات عندنا تعودت الا تستمع الا للصوت العالى .. في رأيي هي ثقافة عامه في الوطن المصري من الواجب علينا محاولة تغييرها .. على الاقل المحاولة.
عمال شركة كتان طنطا .. ضحايا التخبط في السياسات الاقتصاديه المسماه بالخصخصة .. سيناريو مكرر من الاضراب و الاعتصام لم يأتي بالنتائج المرجوة منه مما ادى مؤخرا لتهديدهم بقطع الطريق الزراعي : القاهرة - الأسكندريه .. و المبدأ : اصنع ازمة تبقالك لازمة .
ازمة الصيادين المصريين المحتجزين من قبل القراصنه في الصومال ما زالت كما هي. و زاد عليها انقطاع اخبار صاحب السفينه الذي سافر للصومال على امل ان يستطيع المفاوضة و تخفيض الفدية و الافراج عن الصيادين و لكن النتيجة هي انضمامه لقائمة المختطفين و بدون فائده تذكر.. السفير المصري بالصومال يطالب بالصبر لان مثل هذه الحالات تحتاج وقت طويل في المفاوضات. نعتقد يا سياده السفير ان المشكله في المتفاوض و ليس المفاوضات.
البابا شنودة ... قرأت في جريدة المصري اليوم تصريحات على لسان البابا شنودة فيها هجوم على ما يسمى باضطهاد الاقباط في مصر بصورة لم نعتادها من قبل لدرجة انه عندما سئل من قبل المحرر هل من الممكن ان يكون رئيس جمهورية مصر قبطي رد عليه قائلا: اذا كان القبطي لا يستطيع ان يكون عضوا في مجلس نقابه المحامين فكيف يمكن ان يكون رئيس جمهوريه.. كما رد على سؤال بخصوص علاقة المسلمين و الاقباط في مصر بقوله: شيخ الازهر رجل طيب و متسامح و علاقتي به طيبه و اقابله كثيرا و لكن هذا لا يعني ان العلاقة بين المسلمين و الاقباط طيبه فعند الانتخابات يختار المسلم المسلم و لن يختار القبطي و اذا استمر الاحتقان غي العلاقات فالانفجار آت ..
تعجبت جدا من تصريحات البابا التى لم نعتد عليها منه و لكن زالت دهشتي بعد ما قرأت في الوفد بعدها بيوم مقال لعضو مجلس الشعب منير فخري عبد النور يتكلم فيع عن اضطهاد الاقباط في مصر و منعهم من ممارسه حقوقهم السياسيه و انتفاده المباشر لفتحي سرور رئيس مجلس الشعب لانه قال ان الاقباط في مصر يفضلون البيزنس على السياسه .. ثم مقال لنجيب ساويرس يكرر نفس الكلام... ثم محامي في نقابه المحامين يقدم طلب لانشاء لجنه دينيه مسيحية على غرار اللجنة الدينيه المسلمه و حوار صفحة كامله في جريده الوفد لنفس المحامي يشتكي من الاضطهاد الديني للاقباط في مصر و يشتم في الاخوان و اللي جابوهم و يطالب بحذف حقبة الرئيس السادات من التاريخ المصري لأنه كان يسمي نفسه الرئيس المؤمن و كان يقول انا رئيس مسلم لدولة مسلمة وانه بهذا كان يهمش الاقباط تماما
تخيلوا محامي يقول هذا الكلام على الملأ و في جريدة معارضه على الرئيس البطل السادات و لا تتم محاسبته..
المهم فهمت ان الموضوع منظم و حمله مرتبه لها اهداف و مطالب ..
الجميل ان البابا شنوده استهل كلامه بمبايعة صريحة لجمال مبارك لتولى حكم مصر لأنه الاصلح و لا يوجد افضل منه على الساحة.
اقول للبابا شنوده: تعودنا عليك أكبر من ذلك تعودنا عليك رجل الكنيسة الناشر للسلام و البركة للشعب المسيحي و الداعي للوحدة الوطنيه و نبذ الخلافات و نبذ اثارة القلاقل داخل النسيج المصري و تعودنا منك على صد حملات اقباط المهجر لاثارة الفتنه في داخل مصر البلد الذي لا يعيشون فيه و لا يلزمهم منه ولا منكم سوى تنفيذ اجندات مخابراتيه معاديه مفهومه للجميع.. اما هذا الحوار فهو دعوة صريحة للشعب المسيحي للثورة و الاحتجاج و ربما يحدث بعدهما ما يعلمه الله مما لا تحمد عقباه و ربما نندم عليه جميعا حين لا ينفعنا ندم .

خبر احسبه من المضحكات المبكيات في بلدنا الحبيب مصر : قطار يخرج من ورش:" الصيانه" لتحميل الركاب فيفاجأ السائق بعطل في الفرامل فيصطدم القطار بالمصدات الخاصه به في محطه مصر بمدينه الاسكندريه بسرعه 70 ك\س فيقفز فوقها ليقطع ذراع بائع متجول و يصدم عربه مطافئ او اسعاف صغيره ثم يستقر بعد ستر الله في الاعمده الحديديه التي يقوم عليها سقف المحطه مخلفا خسائر تقدر ب 15 مليون جنيه... لا تعليق
انشار التيفود في القليوبيه .. من المسؤل .. شركر المقاولات ام مقاول الباطن ام الطرمبات الحبشية ام محطات تنقية المياه ام وزارة الصحة ام الوعي المتدني ام الفساد بشكل عام.. اذا عرفت الاجابه لا تتصل بي لاني اعرفها.
انفلونزا الطيور و الخنازير: كلام كتير و ضحايا و اخطاء ...كفايه كده النهارده و نكمل بعدين .. و برضه تحيا مصر

ليست هناك تعليقات: